الخوارج والشيطان .. وجهان لعملةٍ واحدة
كتبهاعبيد خلف العنزي ، في 7 أكتوبر 2008 الساعة: 19:14 م
في البداية وقبل أن أبدأ في طرح هذا الموضوع الذي أرجو أن يتعاطى معه جميع القراء هنا بحيادية ومنطقية خارج دائرة العاطفة التي سأنحيها شخصياً جانباً خلال تقديمي لهذه المادة التي سأتناولها من كافة الجوانب إن شاء الله سواء الاجتماعية أو السياسية منذ بداية ذلك الوباء المسمى ( التشيع )
ما جاء به الشيعة ( الروافض ) هو أمر لا يمت للإسلام بصلة وأبسط هذه الحقائق أن كل طقوسهم وسلوكياتهم الدينية التي ينشرونها كجزء من الإسلام يرفضها الإسلام نفسه جملة وتفصيلا ومجرد أنهم ظهروا في فتنة قذرة بعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم ( مقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه ) يكفي أن يكون سببا يجعل دينهم تلفيقاً مستحدثاً لا يمت للإسلام بأية روابط ..
إنما ونظراً لكوني صاحب نظرة يعتبرها الكثيرون عنصرية بخصوص هذا الدين المجوسي الملفق كان لابد أن أدع عاطفتي جانباً وأتحدث بالمنطق والعقلانية ..
وسيكون القياس هنا ( بعد القرآن الكريم ) هو الحديث النبوي الشريف عنه صلى الله عليه وسلم وسأبدأ بالحديث الصحيح الذي قال فيه ( من أتى بشيء ليس عليه أمرنا فهو رَد ) وهذا فيه رفض لكل سلوكيات الشيعة التي لم يقم بها سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم لأنهم ببساطة قاموا بتأليف كل تلك السلوكيات بعده عندما قامت فئة باغية مارقة بالنهوض ضد خليفة المسلمين على بن أبي طالب ( رضي الله عنه ) وليس عليه السلام لأنه ليس نبياً ولأن هناك صحابة أعلى منه منزلة عند الله تعالى وبنص حديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي قال ( لا تجعلوا قبري مزارا ) وهو سيد البشر من إنس وجن وصاحب الشفاعة الكبرى يوم القيامة وإمام الأنبياء والذي كتب الله اسمه على عرشه صلى الله عليه وسلم فما بالكم بشخص لا يمت للنبوة بصلة ولا للرابط السماوي بشأن مثل علي أو الحسين رضوان الله عليهما وهذا ما يفعله الشيعة في كربلاء ما هو إلا عبادة من دون الله وشرك تماماً مثل عبادة العرب في الجاهلية للأصنام وقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن ذلك في حديثه الصحيح لفاطمة رضي الله عنها حين قال يخاطبها ( لا يأتيني الناس بأعمالهم يوم القيامة يا فاطمة وتأتينني بالنسب ) ولو كان هناك شخص جدير بالعبادة والتقرب الى الله به لكان محمد صلى الله عليه وسلم هو الأحق دون البشر أجمعين وما حب رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي إلا انه تربى عنده وهو ابن عمه وزوج ابنته الحبيبة وفي كل سُند الحديث الصحيح عند العلماء سواء من المسلمين أو الروافض من الشيعة وغيرهم ثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه أحب عمر وقبله أبو بكر وحمزة بن عبد المطلب أكثر من أي شخص سواهم وحديث العشرة المبشرين بالجنة يثبت ذلك وإن رفضه الشيعة لأنه يخالف مطامعهم السياسية التي سأخوض فيها بالإثبات خلال هذا الطرح إن شاء الله ..
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يمسك بيد أبو بكر بكفه الشريفة اليمنى ويمسك بيد عمر بن الخطاب رضي الله عنهما بكفه الشريفة اليسرى ليرفعهما ويقول ( هكذا نُبعَثُ يوم القيامة ) فأين علي بن أبي طالب رضي الله عنه وكرم وجهه في ذلك ؟
وقد بدأ الخوارج ثورتهم من خطأ قام به عثمان بن عفان رضي الله عنه عندما ولى أقاربه من بني أمية على مناطق حكم المسلمين وسهل معيشتهم وضيق على غيرهم من الصحابة حتى قامت فئة خائنة عميلة لتلك الحركة السياسية ( الخوارج ) بحصار عثمان وقتله رضي الله عنه متجاوزة بذلك كل شرع وكل عُرف وكل ما هو إنساني بعد الجرأة على خليفة المسلمين لتجر بعد ذلك الويلات على الأمة الإسلامية ولتمتد هذه الحركة السياسية البغيضة التي تشبه في ظهورها ونشأتها وسلوكياتها الخبيثة الشيطانية ( الصهيونية ) بالانقلاب على الخليفة الراشد علي بن أبي طالب رضي الله عنه ثم تكفيره وإخراجه من الملة هو وعمرو بن العاص ومعاوية بن أبي سفيان رضي الله عنهم أجمعين وكل المراجع التاريخية تؤكد ذلك بالنص التاريخي الذي يتفق عليه إجماع المؤرخين وقد نجا من تلك المؤامرة عمرو بن العاص وجرح فيها معاوية وقتل علي بن أبي طالب شهيدا على يد ( عبد الرحمن بن ملجم ) لعنه الله بضربة من سيف مسموم على وجهه جاء منها قولنا كرم الله وجهه ..
علي بن أبي طالب من كبار الصحابة ومن فرسان المسلمين ومن علماء الدين رضي الله عنه وهذا لا جدال فيه إنما هو ليس إلهاً ولا له منزلة أكبر من الملائكة فهذا الامتياز ليس إلا لمحمد صلى الله عليه وسلم سيد البشر وإمام الأنبياء والمرسلين وكل قول في ذلك مخالف لشرع الله تعالى بل محض تجديف ..
وهنا ندخل في صلب المناقشة الفكرية وهي الاستناد المادي والذي أُحيله الى القرآن الكريم وهو دستورنا وقصبة هذا الدين وهو كلام الله المنزل الى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم .. ومن يشكك فيه خارج من دين الله .. فما بالكم بمن يكذب القرآن ؟ ..
وكما ورد عن الشيعة هناك آيات بنبوة علي بن أبي طالب رضي الله عنه تم حذفها من القرآن الكريم ( نعوذ بالله من قولهم ونبرأ إلى الله منه ) ولكن لنناقش ما ورد عن تلك الفئة الخبيثة من قول ..
عندما نأخذ هذه الفرضية ( السخيفة ) سنجد انه لا يوجد أي نص تاريخي يدل عليها هناك نصوص تثبت تحريف التوراة والإنجيل وتؤكد انه قد تم التلاعب بهما في شوط كبير جدا لدرجة أنهم هم أنفسهم يكذبون بعضهم البعض ( اعني اليهود والنصارى ) وحتى اليوم قد تجد خمسين نوعا من الكتاب المقدس ولكنك تجد نصاً واحدا من القرآن مهما اختلفت الترجمات وهذا ما لا نجده في ( مصحف فاطمة ) الكذاب الذي لفقه الشيعة ( الروافض ) وكل مخطوطات القرآن منذ أكثر من 1400 عام نصها واحد ليس فيه آية عن علي وعن نبوته ولا أي تهريج من الذي يتشدق به الشيعة الروافض هذه الأيام حتى كتب علوم الدين التي ألفوها عن علي بن أبي طالب مصادرها هم أنفسهم فقط وهي تتغير دوما كلما أفتى أحدهم بتشريع جديد في دينهم العجيب تماما مثل سنتهم الواجبة ببقر بطون النساء الحوامل من أهل السنة ونحر صغارهن لدخول الجنة ( هرطقة والعياذ بالله ) والإسلام ينهى قطعيا عن المساس بالنساء والأطفال والشيوخ حتى في حالات الحرب القصوى فمن أين يأتون بدينهم هذا ؟
الدين الإسلامي يقول بالنص الواحد الموثق والأوحد .. لا إله إلا الله محمد رسول الله .. ولا يوجد لعبارة علي ولي الله إلا في قصصهم الفكاهية والخرافية التي يبتدعونها في كل دقيقة دون سند أو دلالة شرعية أو حتى تاريخية ..
هذا هو السند الشرعي والذي نجد فيه الكثير من الافتراء على المسلمين ونسب الروافض ( والشيعة منهم ) إلى الإسلام وهو أمر مكذوب ولا صلة له بالحقيقة فالدين الإسلامي يحمي المرأة ويحترمها ولا يجعلها متاعاً ( كما في زواج المتعة الخبيث ) الذي يهينها ويحولها الى عاهرة مرخصة باسم الدين وأتحدى أي رأس من رؤوس الشيعة ومهرطقيهم الكبار أن يسمح لرجل من العامة أن يتزوج ابنته أو أخته ( متعة ) لمدة ساعتين ويطلقها وهكذا دواليك والإسلام يقول ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ولو كان هذا من شرع الشيعة ما قتلوا الشيوخ والنساء في العراق ولبنان باسم الدين وهو حرام على المسلم ولم يصدروا الفتاوى بهدم مساجد السنة وقتلهم كسبب لدخول الجنة ( هذا ليس من الإسلام في شيء ) والشرع الإسلامي واضح كالشمس ومنذ ظهور النبي صلى الله عليه وسلم وقبله الأنبياء الكرام كانت الرسالة هي عبادة الله الأوحد دون تقديس لسواه من البشر فليس للحسين ولا علي مقام الأنبياء حتى ليتم تقديسهم وقبلهم سيد البشر صلى الله عليه وسلم ومن منظور آخر لو تأملنا حج الشيعة الى كربلاء كل عام لعرفنا بأبسط قواعد الإسلام أن هذا كفر وان قبر الحسين ماهو إلا قبر صحابي جليل مات شهيدا بخيانة الخوارج ( الشيعة ) أنفسهم فكما خذلوا والده وقتلوه خذلوه هو أيضا وتركوه لحتفه على يد شيطان خبيث ليتحقق الهدف السياسي لدعواهم الباطلة التي قال عنها علي بن أبي طالب رضي الله عنه ( كلمة حق أُريد بها باطل ) وقد نشأت الكعبة على قواعد شيف ابن آدم عليه السلام وفوقها البيت المعمور الذي يطوف به سبعون ألف ملك لا يرجعون إلى يوم القيمة وهذا نص شرعي موثق في كل مراجع الإسلام فمن أين أتى حج كربلاء الكاذب الفاجر هذا ؟ ..
والكعبة هي البيت المقدس وذلك في القرآن بأكثر من نص فلماذا هدمهما إسماعيل الصفوي ( لعنة الله عليه ) وسرق الحجر الأسود منها في عهد السلطان العثماني سليمان القانوني ووضعه في كعبته المزعومة للشيعة في الإحساء .. أليس بيتهم المقدس في كربلاء ؟
هذا يثبت أن دينهم مستحدث كاذب ملفق يسير على أهوائهم بلا سند شرعي ولا مرجع إنساني ولا أصل تاريخي .. وأيضاً تأملوا معي ما فعله إسماعيل الصفوي بقبر الإمام أبو حنيفة النعمان حين نبشه ووضع فيه جثة حمار ميت وأجر الدواب للناس حتى تقضي حاجتها في قبر الإمام رحمه الله ( أليس هذا تصرفا حاقدا مريضا مختلا سفيها وضيعاً ؟ ) ينافي كل فِطرةٍ سوية ولايمت لديننا بصلة مهما قالوا فيه .. نضيف الى هذا الرصيد من الأفعال السوداء البول على قبر عمر وأبو بكر في المدينة وسب وقذف عمر بن الخطاب ( العادل الشريف الجليل ) وأبو بكر الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم بالنص الصحيح ( لو جُمِعَ إيمان أمتي في كفة وإيمان أبي بكر في كفه لرجحت كفة ابن أبي قحافة ) لاحظوا قال ( أمتي ) وهذا يشمل علي بن أبي طالب والحسين وبقية كل الصحابة فمن أين تأتي قداسة علي بن أبي طالب إلا من حركة سياسية خبيثة اتخذت من فتنة الخوارج سببا لهدم الأمة واستحداث دين ملفق وخبيث ولايمت لله بصلة ولا للبشرية .. تماماً مثل الحركة الصهيونية التي تتعامل بكل شيء إلا شرع الله والإنسانية ..
والآن لنضع معاييرنا الدينية :
1- الكذب على القرآن والإدعاء بأنه محرف واختلاق قرآن جديد على مزاجهم ( كفر لا جِدال فيه يناقض أول وابسط مبادئ الإسلام )
2- عبادة القبور وتقديس شخص من الصحابة لا صفة سماوية له ولا رباط مقدس مع الله تعالى له سوى قرابته الدنيوية من النبي صلى الله عليه وسلم ( شرك بالله وعبادة للأصنام تنافي مبادئ الإسلام جملة وتفصيلا )
3- الإدعاء بقدسية كربلاء ووجوب الحج الى قبر الحسين وهدم الكعبة التي ترمز للدين الإسلامي وتوحيد الله تعالى ( الخروج من الإسلام دون شك فالكعبة بيت الله وكربلاء بيت الشيطان والدين المكذوب )
4- تشريع القتل وانتهاك الحرمات وتحقير النساء وقتل الأبرياء والإفتاء بوجوب ( الغِيلَه ) الاغتيال وهدم المساجد وبقر بطون الحوامل وكل ما يخالف الإنسانية والفطرة السليمة ويتعارض مع ما شرع الله تعالى برحمته وعدله ( لا توجد عبارة وصفيه إلا الكفر والهرطقة )
5- شتم الصحابة الكبار والكذب عليهم وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أنفق أحدكم مليء أحدٍ ذهبا ما بلغ مُد أحدهم أو نصيفه )
6- لا يوجد سند شرعي لهم في رسول الله صلى الله عليه وسلم وظهورهم بدأ بفتنه واغتيال وقتل وانتهاك للمحرمات وتشريع فلسفة خبيثة تحت ستار الدين وعبادة غير الله من شخوص لاقيمة لها من ناحية النبوة والاتصال بالله تعالى لأنهم من عامة الصحابة الأجلاء فقط ولا ألوهية لهم .
7- استخدام السحر الأسود والكهانة في كل شرائعهم الفاسقة والتي تنبع من حب الدمار والشهوات الحيوانية وهذا واضح في مجازرهم ومواخير الدعارة التي يروجون لها سواء تحت ستار ( المتعة ) أو تحت ستار إيقاع النواصب ( السنة ) في الرذائل
هذا بعض ما أرتكن إليه من الناحية التشريعية ونأتي الآن الى الناحية السياسية التي ألخصها عبر التاريخ بحوادث القتل التي قاموا بها ولنتأمل ما فعلوه ..
قتل عثمان بن عفان رضي الله عنه .. قتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه.. قتل عماد الدين زنكي ( الذي أراد فتح القدس ) .. محاولاتهم العديدة قتل صلاح الدين الأيوبي وهو على أبواب القدس .. من يخدمون بذلك ؟
مؤامرتهم الخبيثة التي أودت بالحسين بن علي رضي الله عنه الى حتفه وصولا الى مجازرهم في العراق ولبنان وأفغانستان وباكستان والمغرب ومذبحة الحرم الشريف التي قتلوا فيها حجاج بيت الله الحرام في السعودية وكأنهم تماما جماعة تخريبية فاسدة خبيثة .. كل هذا بدوافع من دينهم الملفق ودعوات رؤوس الشر والطاغوت فيهم من أخبث ما خلق الله على وجه الأرض فليس أقذر وأخبث وأكثر حقارة من شخص يضع نفسه مكان الله ويفتي بالحرام والمجازر وهدم المساجد وقتل الشيوخ والنساء والأطفال الأبرياء مثل المجرم ( حسن نصر الله ) أو قراصنة إيران الذين يجوعون الشعب الإيراني ليمولوا حملاتهم للقتل والدمار باسم دينهم الكذاب في أنحاء دول الإسلام ليقضوا على دين محمد صلى الله عليه وسلم وينشروا هرطقة الماجن الفاسق إسماعيل الصفوي ومن قبله من الخوارج الإسماعيلية والإثنا عشرية .. عندما نقرأ دين محمد صلى الله عليه وسلم ومافيه من حب وتسامح وإخاء نتعجب من أين جاء دين هؤلاء الذي يجيز الدمار ويوجِبُ الموت وانتهاك الحُرُمات ويجعل النساء عاهرات رخيصات بلا حقوق ولا حرية ويحول الرجال الى وحوش تتحرك بالأحقاد والدمار وسواد القلب حتى يتفوقوا بحقدهم القذر على بغضاء اليهود أنفسهم لهذا الدين ..
سمعنا جميعا أكاذيب رأس الشيطان في إيران ووعيده بأن يقيم الدنيا ولا يقعدها إذا تم ضرب لبنان وسوريا وتم ضرب لبنان بالحذاء القديم وصفع كرامة سوريا ولم يفتح ذلك الفاسق فمه تماما كما فعل أسلافه وهم يشاهدون جنود زياد بن أبيه يقتلون الحسين رضي الله عنه ويقطعون رأسه .. وهكذا هم وهكذا سيبقون .. خونة كذابون لا دين لهم ولا ذمة ولا عهد ولا ميثاق لأن حقيقتهم تأبى إلا أن تظهر في المواقف الحالكة ..
الموضوع كبير ومتشعب ولابد له من جلسةٍ أخرى إن شاء الله لطرح المزيد عن هذه الحركة السياسية اللعينة ( والتي أسموها دِنيَاً ) التي ظهرت في الأمة عبر الخوارج وتطورت الى الفرق الإثنا عشرية التي تعيث فسادا وخراباً ودماراً في هذه الأمة .
أسأل الله تعالى أن يهدي كل ضال عن سبيله وأن يعيد الى جادة الحق كل من سار وراء هؤلاء الشياطين على غير هدى ليكون من الفئة التي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تتمزق أمتي إلى بضع وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة .. من كانت على كتاب الله وسنتي ) وهذا أيضا دليل آخر من لسان سيد البشر صلى الله عليه وسلم يبين لنا ما خفي من أمور هذه الفرق المارقة كما ورد عنه في الحديث الصحيح قوله ( يخرج قوم من أمتي يصلون ليست صلاتكم إلى صلاتهم بشيء ويقرؤون القرآن يحسبونه لهم وهو عليهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ) أي لا حظ لهم من الدين وجاء في الحديث الصحيح الذي قاله صلى الله عليه وسلم مخاطبا فيه علي بن أبي طالب عندما وصف القوم الذين يخرجون عليه بأنهم كفار ووصف قائدهم الذي توجد في باطن كفه وحمة عليها شعر وعندما خرج عليه الشياطين وجده الإمام علي بن أي طالب بين القتلى كما وصفه صلى الله عليه وسلم ..
من كل هذا أعتب وأستهجن تعليقات علماء المسلمين ( علماء الهشك بشك .. علماء القادة والقصور ) من تسمية هؤلاء بالمسلمين مخالفين بذلك شرع الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم لأن الروافض بكل فئاتهم الشركية ليسوا بمسلمين مهما قلتم وتقولون أيها المنافقون من مدعي العِلم ..
إلى الملتقى بإذن الله تعالى في القسم الثاني من موضوع :
الخوارج والشيطان .. وجهان لعملةٍ واحدة
عبيد خلف العنزي
6/10/2008م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : غير مصنف | أرسل الإدراج | دوّن الإدراج

























أكتوبر 7th, 2008 at 7 أكتوبر 2008 9:46 م
.
بالرغم أنني ضد التعصب والتقسيمات بأنواعها
إلا أنني اعتدت متابعة طرحك سيدي عبيد .
بانتظار ما ستطرحه لاحقاً.
كل عام وأنت بخير وتمنياتي لك بالتوفيق .
أكتوبر 8th, 2008 at 8 أكتوبر 2008 5:00 ص
كل عام * جزء من النص مفقود * وأنتم بخير !
لتعرف حكاية “النص الجزئي المفقود” اقرأ - إن شئت - تدوينتي الجديدة.
وعيدك سعيد !
أكتوبر 8th, 2008 at 8 أكتوبر 2008 11:08 ص
عزيزي عبيد
الاستدلال بالحديث النبوي والتفاسير المعتمدة لدى أهل السنة
يمكن به مجادلة أهل السنة وإقناعهم ببطلان حجج الشيعة والخوارج وغيرهم من الفرق
أما مجادلة أصحاب هذه الفرق ففي تقديري يحتاج إلى وسائل أخرى أكثر إقناعاً لهم
فهم لايعتقدون بصحة البخاري ومسلم ولا يعتمدون على ابن كثير والقرطبي في التفسير
إن الخطوة الأولى في المحاججة -حسب رأيي- يجب أن تنصب على إظهار موثوقية الصحاح والمسانيد لدى أهل السنة وعدم موثوقية مصادر المخالفين
وإن أي نقاش قبل ذلك، سيجعل كل فريق في وادٍ بعيد عن الفرق الأخرى
ولك خالص المودة..
أكتوبر 8th, 2008 at 8 أكتوبر 2008 1:11 م
صديقي العزيز مشكور على تعليقك الجميل ومشكور على زيارتك وتعليقك المميز
موضعك مميز ولكن صديقي احنا كلنا بنعرف شيعة العراق غير شيعة لبنان يعني شوف كيف تعاونهم مع الفلسطينية على مر الوقت في الشيعة اصناف وصنف لبنان الي رفع راية الامة العربية عالية من خلال النصر في حرب تموز همي احسن من سنة الحكام الي غير مبالين بلقضية الفسطينية فا برجع وبقولك انتا انسان رائع ومواضيعك مميزة ولكن صديقي دئما بنزكز وبنقول شيقة العراق الراوفض وشيعة لبنان القربين على العادات العربية والاسلامية ما شوفت كيف حسن نصرالله كيف قلهم ايصلو صلاة الجمعة وهمي ماص بصلوها لعشان يعمل نوع من المودة بين السنة والشيعة .
أكتوبر 8th, 2008 at 8 أكتوبر 2008 2:03 م
الأخ عبيد
مساء الخير
من منطلقات العقيدة التي أؤمن بها أن ما عند الشعية والجهامية والقدرية وغيرها من الفرق هي باطله وشركيان مثل الاستغاثة با الأموات وغيرها
ولكن هذا لاختلاف اخبر عنه الرسول عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة أو اثنتين وسبعين فرقة، والنصارى مثل ذلك، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة) قال الحاكم: هذا حديث صحيح على شرط مسلم
( وهم أيضا يرون أننا على ضلاله كما نراهم )
من وجهة نظري أن جميع الفرق تترك العداوة وتناحر في ما بينها وتتجه إلى مصيرها الواحد والى توحيد أنفسها على الاختلاف في المعتقد في القضايا التي تجمعها و يحدث حوار يجمع علماء الفرق لطرح ما عندهم من حق وتناقش في بين علماء فقط حتى يذهب حالة العداوات و التعصب
أكتوبر 8th, 2008 at 8 أكتوبر 2008 5:56 م
بعثت ردا قبل ساعات لكن كان عندي مشكل مع الأنترنت فسوف أعيد التعليق
أولا الشيعة مسلمين لأنهم يشهدون أن لا اله الا الله و أن محمدا رسول الله
المرأة عندهم أصبحت كالعاهرة مع احترامي للعبارة
علما أن المرأة مضطهدة أيضا في السعودية فأصبحت محرومة من سياقة السيارة أما بنات الأمراء فيسوقون السيارات
أكتوبر 8th, 2008 at 8 أكتوبر 2008 7:34 م
** لا تنسوا المقاطعة
نحن العرب قوم ننسى بسرعة مع الأسف وعدونا يجيد إستغلال هذا التشوه الفكري عندنا بشكل ممتاز ..
دعوني أذكركم بالمقاطعة .. آخر معركة وجود يجب أن نخوضها ولو خسرناها لإنقرضنا تماما مثل الديناصورات ..
لماذا يجب على الفلسطيني والعراقي أن يموت بتحضر وتهذيب .. بينما أية دجاجة تحترم نفسها لا تقبل الذبح دون أن تملأ الدنيا صراخاً ..
المقاطعة سلاح متحضر لا يمكن الحجر عليه وقد استخدمه الكثيرون بشكل ناجح وأولهم غاندي وهو حرية شخصية .. يقوم بها الشرفاء .. أو من بقي منهم على كل حال ..
هل تريد أن تشرب دماء محمد الدرة في مقاهي ستاربكس ؟
أيروق لكم مذاق لحم إيمان حجو في شطائر مكدونالدز وكنتاكي ؟
هل تفعلون كل ذلك لكي يقول عنكم القراصنة بأنكم متحضرون وأسياد مثل سكان منهاتن ؟
تذكروا محمد صلى الله عليه وسلم الذي تم قذفه وشتمه وتذكروا دماء الشهداء والأبرياء وانتم تتحضرون في ستاربكس وتتمرغون في نفايات أمريكا وتسبحون في قمامة الدانيمارك
وذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين … إن كان هناك مؤمنين
عبيد خلف العنزي
مقاطع لأمريكا والدانيمارك واليهود وكل من لوث كفه بالدم المسلم العربي
أكتوبر 8th, 2008 at 8 أكتوبر 2008 9:50 م
شكرا لك اخ عبيد لأختيارك الموضوع والجرأة في المناقشة
كثيرين يحتاجون النقاش الفعال والبعد عن العنصرية والتعصب
تحياتي لك
أكتوبر 8th, 2008 at 8 أكتوبر 2008 10:20 م
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كل عام و انت بخير أخى الفاضل .. عيد سعيد ..
معذرة لتأخرى فى المعايدة لظروف خارجة عن ارادتتى ..
أخى العزيز
مع احترامى لحضرتك ..
لا أؤيد الفرقة بين المسلمين مهما اختلفت مذاهبهم ..
قرأت كثيرا عن الشيعة … لكن
مهما قلت حضرتك و قال غيرك فلن يتغيروا
فأعتقد أن ” لو شاء الله لهدى الناس جميعا ”
نسأل الله أن ينور بصائر الجميع و يهدى اليه من ضل عن سبيله
تحياتى و تقديرى
ناديه طه
أكتوبر 8th, 2008 at 8 أكتوبر 2008 11:49 م
اخي عيد
انت لست صاحب فكر عنصري ضد الشيعة ولكن هذه حقيقتهم واكيد حضرتك سمعت بموقفهم من الدكتور يوسف القرضاوي عندما قال انهم اليو اشبه بالمنصرين ينشرون فكرهم في كل مكان
ويشتتون افكار المسلمين وهم لا يمدون للاسلام بصلة فقام جميع محامو الشيعة برفع قضية على الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي رئيس اتحاد علماء المسلمين لانه قال كلمة الحق وهو رجل مسن تعدى 80 منالعمر
حسبي الله ونعم الوكيل
اشكرك اخي على مقالك الرائع وجزيت خيرا
أكتوبر 9th, 2008 at 9 أكتوبر 2008 12:54 ص
الأخ عبيد / طرح هام يجدر بنا تتبعه وقراءته بتمعن
وأقدّر لك كل هذا الجهد
لكنني أتفق تماماً مع أخي الفاضل محمد عبدالله وحقاً نحن كعرب ومسلمين سنّة وطبقة مثقفة من المجتمع
علينا أن لا نحارب فقط من أجل التبعية دون الفهم والتبحر الكامل بهذا الموضوع الضليع بشأن ديننا الحنيف
آن الآوان لعلماء الإسلام ومثقفيهم أن يتناقشوا معهم
وكل يفتح ملفات استناده
.
انتظر وبتوق تتمة الموضوع
دمتَ بكل خير
أكتوبر 9th, 2008 at 9 أكتوبر 2008 2:40 ص
اخ عبيد
العقيدة الاسلامية سمحة….وترفض القتل وسفك الدماء بغير حق
وأنا معك………..مقاطع لأمريكا والدانيمارك واليهود وكل من لوث كفه بالدم المسلم العربي
تحياتى
أكتوبر 9th, 2008 at 9 أكتوبر 2008 8:15 ص
لي عوده
أكتوبر 9th, 2008 at 9 أكتوبر 2008 8:25 ص
صباح الخير الموضوع الذي تطرقت اليه يحتاج الى بحث جدي والكثير من الجهد لازالة هذه المعتقدات الغريبه ارجو زيارة مدونتي
أكتوبر 9th, 2008 at 9 أكتوبر 2008 12:32 م
اخي عبيد :
لا فض فوك ..
مدونتك تروق لي جدا..
سأنتظر بشوق الجزء الاخر من هذا الموضوع ..
امين الامين :
المرأه في السعودية ليست مضطهده ولا اتوقع انو في دوله تكرم وتعز المرأه اكثر من السعوديه وبالنسبة لقيادة المرأه للسياره فهذا موضوع اخر لم نطلب من احد ان يتكلم عنا وبالنسبه لي انا ضد قيادة المرأه للسياره ..
الاسلام كرم المرأه وجعل رجال مسؤلين عنها ويقومون بخدمتها ورعايتها سواء كان اب او اخ او زوج او ابن ..
اللهم من اراد بنا سوءا فرد كيده في نحره ..
أكتوبر 9th, 2008 at 9 أكتوبر 2008 12:54 م
اخي/عبيد
نحن امة لاالاه الاالله محمد رسول الله
لا بد ان نتحد جميعا وكفانا تفرقة ( سني وشيعي)
امتنا في حرب متواصل مع اعداء الاسلام
دس الفتنة والتفرفة بيننا(المسلم يفتل اخوه المسلم)
وهذا مرادهم (ونحن اكلنا الطعم)
لاريد ان اتوسع في التعليق ربما لا يروق لك
مع التقدير
أكتوبر 9th, 2008 at 9 أكتوبر 2008 4:17 م
الاخ عبيد
كل عام وانت بخير
واعتذر عن غيابي وعدم التواصل لاسباب خارجه عن ارادتي…
لا اريد ان ادخل في تأييد او رفض لما قرأت …
ولكن اقول ان القرأن والسنه النبويه تتناسب مع الفطره الانسانيه …وكل ما جاء به الرسول هو من الله عز وجل…وما غير ذلك باطل.
لو نظروا هؤلاء الشياطين لموقع اقدامهم فقط …لاكتشفوا الحقيقه التي هي واضحه وضوح الشمس..
ولكن هم شياطين الصهيونيه وليسوا مسلمين….وكلنا يعرف ان الصهيونيه كالافعى السامه التي تنفث سمها في جسد الامه الاسلاميه….فأفيقوا يا امه الاسلام ؟؟
كل الاحترام
أكتوبر 9th, 2008 at 9 أكتوبر 2008 10:57 م
أخي عبيد شكرا لك على هذا الإدراج الذي أتاح لي معرفة ما سبق أن جهلته و لكنه يظل حسب أدلتك ـ للأسف ـ حقيقة بشعة بغيضة لا مناص من معاناتها في هذا العصر و لكن في النهاية يظل أملنا منوطا بمدى اصرارنا على الإعتصام بحبل الله و التحصن بالعلم النافع الذي له أن يحمينا من تطاول الأيادي المتلهفة لزرع الفتن وانتهاك حرمة دم المسلمين ، حفظك الله ورعاك أخي الكريم !!!
أكتوبر 9th, 2008 at 9 أكتوبر 2008 11:14 م
سيدي عبيد
كلماتك في مدونتي اعتز بها..انها كلمات موزونة وراقية
ومعك كل الحق فالمقاطعة هو سيف الله الذي لو طبقت بحذافرها لقطعت رقاب اهل الكفر اليانعة..
ومع ذلك فما يحصل لهم وابل من الله عز وجل …
ان اجتمع مع المقاطعة وتوحيد الكلمة العربية على منهاج واحد في مواجهة اعداء الامة فستكون نهايتهم طبعا لا محالة..
لك كل الود والتقدير وجمعة مباركة بالخير والبركة عليك ..
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 12:55 ص
اخي عبيد العنزي
حياك الله
كنت دائما اقول واقول الان بان الفكر الشيعي فكر قائم في اساسه على الشرك
واركز هنا على كلمة الفكر الشيعي وذلك كي لا نجعل للاشخاص علاقة بهذا الفكر لانه احيانا يوجد بعض الشيعة الوارثين لهذا الفكر ولكنهم يختلفون في تلك الاعتقادات الشركية عن بعضهم بعضا…فهنا لا يمكننا ان نقوم بتكفيرهم على المستوى الشخصي
فيكفينا اذا مناقشة فكرهم وعدم مناقشة كفرهم فذلك لله ان يحاسبهم عليه
غير انني ارى من خلال فهمي لسورة الروم بان الفكر البشيعي سوف يندثر وهو لا يمتلك ازلية النصرانية واليهودية والتي سوف تستمر حتى يوم القيامة وخاصة ان سورة من القرآن تحمل اسم الروم وهم اصحاب النصرانية واليهودية اليوم
في حين ان الفرس مذكورين ضمنيا في سورة الروم وتعليلي لذلك هو انهم سوف يندثرون ويدخلون في الاسلام جميعا كما دخلوه اول مرة ان شاء الله
والسلام
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 1:50 ص
موضوع ممتع جدا
جدا
يسعدني وجودي هنا
..
ويسعدني أكثر وجودك هناااااااااااااااااك ( في مدونتي )
شكرا لك
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 1:56 ص
عبيد
انت في بدياة مقالك قلت ساطرح الامر دون تعصب
ولكن باقي المقال كله تسفيه للشيعة ورمي لهم بالكفر والهخروج من الملة
وهذا كلام لا طائل من ورائه لانه يقال منذ قرون قرون دون ان يغير من واقع الامر شيئا
ربما ما تغير الان هو الامتداد الشيعي
التشيع يزحف على المناطق السنية
الم تسأل نفسك لماذا هذا الاقبال السني على التشيع
مشكلتنا نحن اهل السنة اننا مسالمون جدا
مسالمون اتجاه انظمتنا الاستبدادية
ومسالمون حتى اتجاه اعدائنا
وعندما نقاوم نفعل ذلك بشكل سلبي
الشيعة هم الذين انتصرو على اسرائيل من خلال حزب الله الذي لاي تعدى عدد عضائه بضعة الاف
في وقت فشلت فيه جيوش الدول العربية مجتمعة على الحاق اية هزيمة باسرائل
الشيعة هم الذين يقفون في وجه امريكا التي تنهب ثرواتنا اهل السنة بمباركة رؤسائنا وملوكنا الاجلاء
هذا الامر لاي صح تناوله من منظرو فقهي محض
فلا قيمة لفقه ليس له مقابل اجتماعي
علماء السنة يهاجمون الشيعة ونفس الشيء يفعله علماء الشيعة
ولكن الامر لم يحسم ولن يحسم
فالتعايش والاحترام المتبادل بين الطائفتين هو الحل
لاجل عالم اسلامي متماسك
اعتبار الشيعة غير مسلمين كلام مرفوض بتاتا فهم يشهدون ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
وهذا وحده يجعلهم مسلمين
الاختلاف فقهي وعقائدي
والفقه والعقائد من صنع الفهاء اي من فهمهم وليست كلها لها مصدر في الكتاب والسنة
لهذا دعنا من هذه المقالات المسحونة بالحقد واللاتسامح
فنحن شعوب نجيد فقط الصراخ والرفض والتنديد
ونحسن ممارسة لا تسامحنا اتجاه الاخرين بشكل مقيت
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 8:12 ص
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الكريم
كيف حالك
معذره على الغياب الطويل
فهى كانت رمضان الذى لا يعوض
و الحمد لله على كل حال
و اليوم يوم جمعه و هو يوم مبارك
إن عيد الأسبوع لأهل الإسلام هو يوم الجمعة الذي كرم الله به هذه الأمة قال : { أضلَّ الله عن الجمعة من كان قبلنا، فكان لليهود يوم السبت، وكان للنصارى يومُ الأحد، فجاء الله بنا فهدانا ليوم الجمعة، فجعل الجمعة والسبت والأحد، وكذلك هم لنا تبعُ يوم القيامة، نحن الآخرون من أهل الدنيا، والأولون يوم القيامة المقضي بينهم قبل الخلائق } [رواه مسلم].
ويوم الجمعة هو اليوم الذي قال عنه الرسول { خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة } [رواه مسلم].
وهذا اليوم العظيم جعله البعض من المسلمين يوم نوم طويل، ونزهة ورحلة وخصصت بعض النساء هذا اليوم للأسواق وأعمال المنزل، وغفلت عن حق هذا اليوم.. ولا بد أن نعرف لهذا اليوم قدره ونعلم خصائصه؛ حتى نتفرغ فيه للعبادة والطاعة وكثرة الدعاء والصلاة على النبي عليه الصلاه و السلام
فهيا بنا نحيى يوم الجمعه بحق
جزاك الله خير
و دمت فى رعايه الله
و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 8:48 ص
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
جميلاا ان يسطر قلمك كلمات ومعاني
ولكن الاجمل ان نجد في كلماتنـــــــــا
املا يضئ دروب الحياة
جديدي في انتظاركم
مروركم يشرفني
جمع مباركه
اطيااااااااااف
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 9:27 ص
رجيل بلا صوت
جديدي
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 11:19 ص
من القلب الى القلب
كل جمعةوانت الى الرحمن اقرب
كل جمعة وصحائف اعمالك بالحسنات اثقل
كل جمعة وهمتك للجنة اكبر
اللهم صبحهم
بما يسرهم
وكف عنهم
ما يضرهم
ويسر لهم دروبهم
ونور بنورك يومهم
جمعة مباركة
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 2:19 م
جمعتكم مباركه
دعاء لتفريج الهم و الكرب ” اللهم يا شاهد كل غيب ويا قريبا غير بعيد ويا غالبا غير مغلوب اجعل لي من أمري فرجا ومخرجا وثبت رجاءك في قلبي واقطعني عمن سواك حتى لا أرجو غيرك اللهم يا من كفاني كل شيئ اكفني ما أهمني من أمور الدنيا والآخرة اللهم فرج عني كل ضيق ولا تحمّلني مالا أطيق يا أرحم الراحمين
تحياتى
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 3:37 م
*****************بسم الله الرحمن الرحيم ***************
وددت ان اغتسل بالذكر و اهديكم تسبيحاتي …هدانا الله و هداكم ..
و محا صغار ذنوبنا و الاثام ….و نقى قلوبنا من الهم و الاحزان … ….
و متعنا الله بقراءة القرآن …سورة الكهف و يس و الصافات …………
و الواقعه….و الملك ..و الدخان …
وصلينا على رسول الله و على آله و من والاه حتى يرضي الله عنا …
*********************جمعه مباركة ********************
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 4:32 م
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كل سلامى من الناس عليه صدقةٌ كل يومٍ تطلع فيه الشمس: تعدل بين الاثنين صدقةٌ، وتعين الرجل في دابته، فتحمله عليها، أو ترفع له عليها متاعه صدقةٌ، والكلمة الطيبة صدقةٌ، وبكل خطوةٍ تمشيها إلى الصلاة صدقةٌ، وتميط الأذى عن الطريق صدقةٌ متفق عليه.
……………………………………………………
جمعة مباركة بأمر الله
…………….
عادل حجازى
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:16 م
عزيزي كريم الجزائري لقد تناولت الطرح من منطلق عقلاني تماما وما ورد هنا هو قياس وبالشواهد والاحداث التاريخية اضافة الاحاديث الصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عبر الدستور الحقيقي للاسلام وهو قياس صحيح باذن الله اذا اضفنا عليه القياس الانساني
شكرا لرأيك العزيز هنا وتواجدك على الرغم من كل شيء
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:17 م
العزيزة فاطمة عبابنة
المهم هو تواجدك واهلا بعودتك الغالية
مودتي
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:19 م
Monia sannak
أعتز برأيك
نعم أمة محمد يجب ان تتحد ولكن كأمة واحدة
والحديث عن الشيعة تماما مثل الحديث عن المجوس ( هم مجوس فعلا ) لا علاقة له بالاسلام لأنه منهم براء ودينهم يثبت كلامي ويؤكده عزيزتي
تحياتي
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:22 م
أمجاد
ما ورد عن الاخ أمين الأمين هو حالة عصبية فقط لأن الموضوع اصاب هؤلاء الكفار في مقتل وجعل البينة عليهم من طقوسهم المجوسية والاسلام نصر المرأة ورفع شأنها
واذا كانت قيادتها للسيارة عن الاخ امين هي مقياس تحضرها فبئس المقياس وبئس الحضارة وكنت ارجو ان يقع كاتب متألق مثله في هذه السقطه الغريبة
تحياتي لك امجاد
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:24 م
nefertiti
دين الاسلام واضح وكل ماورد هنا من طقوس تلك الديانة المجوسية لا يمت له بصله
والبحث والتحري لن يصل بنا الا الى اهدافهم السوداء من وراء كل هذا
تحياتي
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:27 م
جراح الرحيل
رأي الاخ محمد على رأسي وعيني لو كان الحديث يشمل فرقة من المسلمين
مثل الحنابله والشافعيه والحنيفية وهكذا
انما حديثي عن فئة كافرة ترتدي مسوح الاسلام وحب النبي صلى الله عليه وسلم وهو منها براء ومن تعاليمها الفاسقة البربرية براء
الطائفية تكون بين افراد الدين الواحد اخ محمد وليس بين دين وآخر مختلف
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:29 م
بنت مسلمة مصرية
موقفهم من يوسف القرضاوي بسيط وتأملي التاريخ وطالعي مذابحهم في علماء السنة وآخر افعالهم الخبيثة عندما هدموا المسجد السني الوحيد في ايران لتتأكد لنا تعاليمهم السوداء لعنة الله عليهم
تحياتي لك ولحضورك الغالي هنا
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:30 م
شموخ المشاعر
تشرفت كثيرا بحضورك الغالي واقدر لك كلماتك الرقيقة في حقي
كل المودة
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:31 م
عزيزتي نادية طه
أعود وأقول أنا لا أفرق بين المسلمين
انا اتحدث عن دين ضال مضل فاسد قائم على التكفير والقتل وهتك الأعراض لا شأن له بالاسلام
عموما كل عام وانتي بخير وشكرا لحضورك
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:32 م
HANNAAHMUHANNA
اشكرك على تشجيعك وحضورك الكريم
كل التقدير
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:34 م
العزيز أحمد عبد الحق
اهلا بك ايها الغالي
وانا اعلم ان منبت الشيعة بكل اقسامهم وفرقهم منبت ضال فاسد
وقد وضعت معايير الحكم عليهم في النص فمن يفعل اي من تلك الاعمال السوداوية الاسلام منه براء
احييك مجددا هنا
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:37 م
الاخ يوسف ابراهيم
اقدر رأيكواوافقك لهذا اوردت لكم ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم وايضا ما قاموا به من فضائع خلال بداية نشأتهم وحتى يومنا هذا ثم اوردت طقوسهم وتشريعاتهم الدموية التي لا تتفق مع السلوك القويم والانساني بأي شكل من الاشكال اضافة الى ما سأطرحه في الاقسام التالية لهذا الموضوع ان شاء الله تعالى
مودتي لك
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:38 م
فنجان شاي
اهلا بك وكل عام وانتم بخير
تحياتي
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:39 م
عبير العلي
أعود واقول ان لا اسعى للتفرقة بين المسلمين
انما اتحدث عن دين غير الاسلام خرج به مجموعة من الشياطين في فتنة لا يزال يعاني منها الاسلام حتى اليوم بسبب ادعائهم انهم مسلمين
تحياتي واعتز بك وبرأيك دوما عبير
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:41 م
لين عبدالله
سأكون هناك ان شاء الله لمطالعة جديدك بالتأكيد
وسأنتظر عودتك هنا ورأيك غاليتي
تحياتي
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:42 م
اشراف شيراز
جمعة مباركة لك ايضا عزيزتي
مودتي
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:43 م
كاتب سيناريو
رزقك الله من فضله على نشر هذا الحديث
مودتي وجمعة مباركة ان شاء الله
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:45 م
عزيزي الاستاذ محمد عبدالله
حديثك رائع وممتع لو كان في مكانه
واسمح لي ان اخالفك تماما فليس الشيعة من المسلمين وهذا ثابت بالنص الشرعي والتاريخي وكذلك بدعوى طقوسهم ومبادئ ديانتهم الغريبة
وهنا انا لا اسعى لفتنة طائفية ولا غيره انما اتحدث عن دين مجوسي كغيرة من الديانات الغريبة والشيطانية التي تنشر الفساد والدمار
وجعلنا الله وإياك من المسلمين التابعين لكتاب الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم
مودتي
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:48 م
امين الامين
كنت اتمنى ان يأتي كاتب متميز مثلك بنقطة حوار تصلك للنقاش وليس ان يضع معيار العدل مع المرأة ان تقود السيارة وللمعلومية قيادة المرأة للسيارة ليست حراما وذلك بالنص الشرعي ولكن هذه المسألة فيها فتنة وشر لأننا هنا لا زلنا ننظر الى المرأة مثل الشيعة ( مجرد فريسة وموطن لذة ) مما يجعل قيادتها للسيارة خطرا عليها وهدف الاسلام ان نحميها وان نكفلها بالحق والعدل والحب
ولو كان كل من قال لا اله الا الله محمد رسول الله مسلما لكان امير المنافقين عبدالله بن أبي بن سلول مسلما ايضا
اصلحك الله ورزقك هداية الرأي
تحياتي
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:50 م
اطياف
ان شاء الله سأتشرف كثيرا بالحضور في جديدك الغالي
كل التقدير والاحترام
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:51 م
م طارق وجدي
اهلا بعودتك وكل عام وانتم بخير
واتمنى لكمجمعة مباركة ان شاء الله تعالى
كل احترامي
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:52 م
الاخ حاتم الكاملي
تشرف بالمرور في مدونتك وسأزورها ثانية ان شاء الله
تحياتي وتقديري
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:54 م
ابو المعتدل
وجهة نظر جميلة واشكرك على عليها عزيزي
مودتي وتقديري لك دوما
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:55 م
روز
بارك الله فيك وجعل الجمعة مباركة لك وبك ان شاء الله تعالى
مودتي
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 7:58 م
بشرى الهوني
تشرفت بك غاليتي
والادلة ليست ادلتي انما هي ادلة من التاريخ والسنة النبوية بالاضافة الى طقوسهم ومبادئ ديانتهم وسلوكياتهم المنحرفة وكلها امور لم آتي بها من عندي بل من ما حولنا سواء في الكتب او الواقع
تحياتي لك
أكتوبر 10th, 2008 at 10 أكتوبر 2008 9:17 م
ادراج جميل
تحياتي
****************************
مدونتي تنتظر اطلالتك في
(((((((((((((((((((((خفايا النفس البشرية ))))))))))))))))))))))))
ألقاك هناك
تحياتي
أكتوبر 11th, 2008 at 11 أكتوبر 2008 1:17 م
@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@
ملاحظة على الأزمة المالية الأمريكية العالمية …
“”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”"”
أمريكا هى القوة الأكبر عالميا على المستوى العسكرى و المستوى الأقتصادى … و من ثم السياسى .. و على المستوى العسكرى وقعت فى فخ فيتنام من أربعة عقود و كانت مأساة عسكرية و أجتماعية لها ثم كررت خطيئتها فى أفغانستان و تبعتها بالعراق و هاهى اليوم تحاول مع حلفائها و أزنابها وضع سيناريو رحيل يحفظ لها بعض ماء الوجه … !!!!! سقوط عسكرى مزرى لا نجاح سياسى و لا أجتماعى و لا أقتصادى على الأطلاق …. و ها هى تنكشف أقتصاديا … كيف بين عشية و ضحاها تصبح الدولة التى تعرف ماركة و لون ملابس زعماء العرب الداخلية و صدقها بسذاجة جل العرب لا تعرف بوادر أزمة كارثية قبل حلولها …؟؟؟ الأمبراطورية المسلحة بالعلم حتى صدقها العالم أنها تعلم الغيب ذاته لا تعلم ما سيحدث بعد ساعة لأقتصادها … !!!!
أليس فى ذلك أشارة من المولى لأمرين :
1
كيان أجوف مفرغ داخليا هش حيث قام على باطل من أرض مغتصبة و دماء هنود حمر أبرياء لا تنبهروا به فلن يصل مهما وصل الى قوم عاد و لا التتار و لا الرومان … لا يغرنكم تقلب الذين كفروا فى البلاد أعدوا العدة و تسلوا ما استطعتم و نصر الله ليس ببعيد …!!!
2
أليس ما حدث هو من توابع الربا .. و ليس الربا فحسب .. بل هو الربا أضعافا مضاعفة …!!! تحليلات المختصين حتى من خارج الصف المسلم تصل الى ذلك و ان لم يستعملوا هذا التعبير … أليست أشارة أخرى من المولى الى الرجوع لشرع الله و التفكير فى حل للمعادلة الصعبة و المسألة العسيرة فى كيفية وجود بنوك و نظام مصرفى راقى متكور و فى ذات الوقت ينأى عن الربا …؟؟؟
ربما تكون بالفعل أشارات من المولى للأستعداد ليوم نصر حتى و لو لم ندركه فلم يعد هناك وحى و لكن لا زال كتابه سبحانه بين أيدينا :
” و كان حقا علينا نصر المؤمنين ” … الروم 47
صدق الله العظيم
@@@@
أكتوبر 11th, 2008 at 11 أكتوبر 2008 4:31 م
الشيعة هم الشيعة وسيبقون كما هم
لا اتهمك بعدم اهمية موضوعك ، وهذا الرأي مختلف فيه
ولكن الاهم ألا يكون شغلنا الشاغل هذا الأمر ، لأننا سوف لا نغير فيهم شيء
فالأولى أن نعرف العدو الحقيقي ولنقاومه
وفي النهاية شكراً لموضوعك وجهدك به
أكتوبر 12th, 2008 at 12 أكتوبر 2008 4:20 ص
اخي عبيد خلف العنزي : مررت بمدونتك ,,,, وقرات واستفدت ,,,
جديدي قصيدة لصاحب فضل على الناس : مطلعها يقول :
مِسك ٌ توطَّنَ في الانحاء ِ وانْتسبا====اضْفى عَلى الروض ِ إبداعا ً ولا عَجَبَا
أهْلُ المعارف ِ مَن فازوا بتكْرمَة ٍ====عِندَ الاله ِ وكانوا الوَدْقَ والسُّحُبَا
تحياتي لك ,,,,,
أكتوبر 12th, 2008 at 12 أكتوبر 2008 3:54 م
اخي الكريم عبيد
الله يعطيك العافية على هذا الأدراج
جهد كبير مبذول وطرح لكثير من المواضيع المهمة
في انتظار باقي الأجزاء
اتمنى لك التوفيق والنجاح
أكتوبر 12th, 2008 at 12 أكتوبر 2008 4:16 م
الفاضل عبيد خلف
سررت بتجوالي الاول في رحاب مدونتك
عباراتك صريحة ولاذعة
لا شك بوجود إرهاصات تاريخية لا زالت الأمة ترزح تحت ثقل وطأتها..
مهما كان موقفي مما ذكرت في إدراجك،
فانني أقدّر لك صراحتك بعيدا عن النفاق والمجاملات ..
تقديري
أكتوبر 12th, 2008 at 12 أكتوبر 2008 4:23 م
اخي الكريم عبيد :
سلام عليك .
اصبت في كثير من حديثك … وما طرحت … ولكن بما ان نطق الشهادتين هو حد الدخول الى الا سلام … وبما انهم لا ينكرون ايا من اركان الاسلام او الايمان فليس لنا ان نكفرهم ,… فلدى السنة الكثير من الخروج عن حدود الدين … كالصوفية مثلا والتي تجيز التبرك بالاولياء … والدعاء باسمهم .
لكل مذهب اخطائه والمذهب الشيعي اكثرهم خطاء من ناحية الوصول بعلي كرم الله وجهه الى حد التأليه والربوبية… ولكن يبقى مسلما … وحسابه على خالقه .
دمت بكل الخير
أكتوبر 12th, 2008 at 12 أكتوبر 2008 5:02 م
تحياتي اخي .. اختلف معك في مطالبة الاخوة الشيعة بالتزام ما جاء به رسول الله عليه افضل الصلاة والتسليم .. فهم لا يؤمنون بالاحاديث المروية عنه !!!
واكتفي بمطالبتهم بتطبيق ما ورد عن الامام علي بن ابي طالب كرم الله وجهه وما صح من احاديث عنه في كتبهم !!!!
أكتوبر 12th, 2008 at 12 أكتوبر 2008 5:28 م
الأخ العزيز عبيد
اختلاف الأئمة ليس تفرقه الأمة الأمام احمد ومالك وأبي حنيفة والشافعي كلهم يأخذون من السنة وختلا فو في الاجتهاد وهم من أهل السنة
الحديث عن فرق كلها في نار لا فرقه واحده وهي ما كان عليه الرسول والصحابة بكل حال أن من يدعوى مع الله شخص ثاني هو مشرك با الله بل شرك فرق المسلمين اشد شرك من قريش وقراء قصة جلب الأصنام إلى مكة تعلم أنما وضعوها لكي تقربهم إلى الله بعكس من هم اليوم يقعون في الشركيات يعون ما يسمون الأولياء بنفسهم ويطلبون من أشخاصهم الغوث وكشف الكرب و الشفاء وغيره
هذي المشكلة والخلاف لا يحل ألا من خلال النقاش الهادي وبين علماء جميع الفرق والمناظر بينهم وهذا التشرذم و لا يفيد جميع الفرق بل لا يفيد الأمة كا أمة واحده والاختلاف بينهم في المعتقد اخبر عنه الرسول صلى الله عليه وسلم وكلهم في النار لا ما كان عليه الرسول واصطحابه وبمأني من أهل السنة والجماعة أقول أن أهل ألسنه والجماعة الذي على العقيدة الصحيحة هم ألفرقه الناجية لكن لايجب أن نظر للفرق الأخرى با العداوة بل أرى أن التوحد في قضايا الأمة بجميع فرقها و إزالة التعصب هو السبيل لتوحيد ألامه وقوتها مع النقاش الهادي من قبل العلماء الذين يرون مصلحة جمع الأمة
تقبل مداخلتي
مع فائق احترامي وتقدير
أكتوبر 12th, 2008 at 12 أكتوبر 2008 11:33 م
في10,تشرين الأول,2008 - 07:22 مساءً, عبيد خلف العنزي كتبها …
أمجاد
ما ورد عن الاخ أمين الأمين هو حالة عصبية فقط لأن الموضوع اصاب هؤلاء الكفار في مقتل وجعل البينة عليهم من طقوسهم المجوسية
هذذه كلمات وفيها وصف للشيعة بالكفار
وهذا ما يلم يقل به العلماء الاجلاء
فعلى أي أساس تفتي بخروجهم عن الملة وبتكفيرهم
لنوقف اسهال الفتاوي التي لا تصب سوى الزيت على النار
وتفرق شمل الامة
ربما انطلاقا من هذه النظرة افتى بعض المحسوبين على الامام الجليل محمد بن عبد الوهالب
بعدم جواز نصرة اخواننا في لبنان ضد اسرائيل لان من يحارب في لبنان
هم حزب الله الشيعي
اظن بمنطقك هذا أن الشيعة اشد خطرا علينا من اسرائيل
هداك الله اخي
انا سني
ولكن هي كلمة حق
فالشيعة مسلمون لهم ما لنا وعليهم ما علينا
ونحن معشر السنة من نشعل نار الفتنة لاغراض الدين بريء منها
انما هي اغارض سياسية محضة
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 8:53 ص
السلام عليكم الله يعطيك العافيه على موضوع رائع تم طرح في مدونتي موضوع اجمل مااقرأت عهد الحب ادعوكم لمشاركه
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 11:35 ص
الاخ عبيد
عليك بكتاب تلبيس ابليس لبن القيم يوضح لك هذا الامر
وكل الاحديث تقر انها الفرق التي مزالة في الاسلام ولكنها ابتدعة والشيعة ذكر ابن القيم انها 12 فرقة في كتابه تلبيس ابليس الختلاف في الحديث مثل عند الحنابلة والشافعية والمالكية والحنيفية فكلهم هولا من اهل السنة والجماعه وهم الفرقه الناجية بأن الله
والاحديث في افتراق الامة كثير ه
ولم يخرجون العلماء لا الجاهمية من الفرق لخورجها من الاسلام وذكر ذلك شيخ الاسلام في كتاب الايمان وهو كتب صغير في حجمة كبير في معناه
واستدل بأن عبد الله بن المبارك ، ووكيع، وسفيان بن عيينة ، أخرجوا الجهمية من فرق هذه الأمة، وقد نقل ذلك البخاري رحمه الله في كتابه خلق أفعال العباد ، وكذلك نقله الإمام عبد الله بن أحمد بن حنبل في كتابه السنة
تقبل فائق احترمي وتقدير
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 4:34 م
جديدي في انتظارك..أرحل ولكن؟؟!
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 6:50 م
الاخ العزيز جدا محمد عبدالله
شكرا على معلوماتك الثرية ولكنني استند الى ضوابط شرعية واضحة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ونظرية ابن القيم نفسها تخرجهم من الدين وهناك كتاب شهير للحافظ اسمه الخوارج انصحك به
كل التقدير ايها المبدع
عبيد العنزي
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 6:54 م
عزيزي كريم الجزائري انا لم أفتي
وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أجرأكم على النار أجرؤكم على الفتوى )
ولكن هناك ضوابط للشريعة معروفة واساسية وهم خالفوها بشكل صريح مباشر
تذكر ان تناقش بموضوعية فأنا لم ابتليهم بشيء
انهم يعبدون كربلاء ويقدسونها على الكعبة .. هذا محض كفر
يتوسلون الى شخص من الصحابة ويصلون عند قبره ويقربون القرابين له .. هذا شرك ايضا
هدموا الكعبة ويفتون بأن قتل السنة يدخلك الجنة بدون حساب وتقول انني اصب الزيت على النار اصلحك الله .. ارجوك اقرأ الموضوع جيدا قبل التعليق .. تحياتي
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 6:56 م
عزيزي محمد اعود واقول لك المسألة اكبر من بعض الشركيات
هدم الكعبة والحج الى كربلاء والفتوى بقتل السنة واباحة المحرمات
اننا نناقش دينا مجوسيا له اهداف سياسية مثل الحركة الصهيونية تماما بل ربما اقذر
احييك مجددا
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 6:59 م
محمد حسين
وانا اختلف معك واقول ان احاديث علي بن ابي طالب مردودة اذا ما قورنت بما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم خاصة اذا كان الرواة اصح وابعد واكثر امتدادا من احاديث علي بن ابي طالب التي في مجملها ملفقة يؤلفها زبانية الشيعة على مزاجهم
شكرا لتواجدك
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 6:59 م
اخي اولا اسفة على كل شئ لاني لم استطع الدخول
الى صفحتك او اي صفحة من الاصدقاء الاعزاء
كما عودتنا اخي مواضيعك تضرب على الوتر الحساس
وتر لا يمكن المساس به لانه مثل الذي يحمل في حجره قطع من
الاحجار فلا هو تاركها و لا هو حاملها فيبقى بين البينين
فيبقى على تلك الحال الى غاية مرضه او تعبه او حتى موته فيكون البركان
او الحريق فتكون تلك النهاية
ان الذين يعيشون بهاته الطريقة تكون حياتهم عرضة للمخاطر و حتى حياة الاخرين
فينعكس ذلك سلبا على صورة الاشخاص المحيطين به كالمرآة المكسورة تعطيك فقط
صورة رديئة جدا مهما حاولت ان تحسنها
دمت متالقا
ادراجي ينتظر ردك قصة صداقة حقيقية عاشت و لا زالت تعيش
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 7:01 م
ركب الفرسان
لكل دين مصيبين ومخطئين
انما الشيعة خارج الدين فهم لا يتبركون بالاولياء بل لا يعترفون بالكعبة وهي اصل الاسلام
ومع احترامي لرأيك هذا وحده كفر صريح
تأليه علي والحسين رضي الله عنهما مسألة كفرية أخرى
الدين الذي يحض على القتل والدمار ايضا سبب آخر لخروجهم من الملة وهذا نص شرعي لم أفتي به من رأسي
احييك على تواجدك الغالي دوما
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 7:02 م
د .أمير الهلالي
شكرا لك عزيزي على رأيك الذي اعتز به كثيرا
مودتي واحترامي
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 7:04 م
ميساء البشيتي
اشكرك على رأيك الكريم وحضورك الاكرم هنا ويسعدني ان راق لك الطرح وستكون الاجزاء القادمة اشمل ان شاء الله تعالى
مودتي لك دوما
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 7:05 م
حادي العيس
يسعدني ان اتشرف بزيارة جديدك ايها الاستاذ العزيز جدا على نفسي
انا اترقب اصداراتك بكل لهفة ففيها الجديد والمثير والرائع من الابداع دوما ايها الشامخ
عبيد
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 7:07 م
غاليتي زكية
طبعا لابد ان ازور جديدك فهو على رأس اولوياتي ايتها المبدعة
اشكرك على لطفك معي
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 7:08 م
احمد المصري
نعم الشيعة هم الشيعة
خيانة وخذلان وكفر ومؤامرات ولا يمكن تغييرهم ولكن لابد من معرفة شرورهم على هذه الامة
احييك مجددا هنا ايها المتألق
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 7:09 م
م . مرام الاغوات
وحضور جميل اشكرك عليه ولا تحرمينا منه
احترامي
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 7:49 م
حروفك نافعه متبصرة منيرة هادفه …..
قوية سلاحها الحقيقة……..
ومن يكتب بمداد الحق لايغلب ……
اقراء واقول سلمت يداك اخي ……
تقبل مروري ……
دجلة …….
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 7:53 م
أخي الغالي عبيد ….كم يسعدني رؤية حروفك المتراقصة على أذرع صفحاتي..
وكم يزيدني ثقة ماكتبت من رد على كلماتي…
أشكر لك مرورك وتواجدك ولا عدمتك غالي…
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 7:56 م
يسعدني أن اطلع لاول مرة على مدونتك واعجبني طرحك لموضوع الشيعة . طبعا اتفق معك في انني انبذ التعصب ولكن اعتز بعروبتي وديني الاسلامي البعيد عن الظواهر التي تسيء للدين .
اشكرك واتمنى التواصل .
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 8:09 م
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك من الاعماق سيدي عبيد وشهادتك اعتز بها لمدونتي المتواضعة …
منكم يا استاذي الفاضل نستفيد وما احوجنا الى الكلمة الصادقة النابعة من روح مؤمنة
شكرا لك مرة اخرى
وتحياتي وتقديري من المغرب لاهل الارض الطيبة
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 8:26 م
مساءالخير اخي العزيز
اشكر مرورك وتحية طيبة لك فيالمساء
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 11:03 م
زيارة خاطفة ستتبعها اخرى
كل المودة لك اخى الكريم
أكتوبر 13th, 2008 at 13 أكتوبر 2008 11:05 م
أخى عبيد ..
أشكر لك تواصلك الدائم ..
مرور مسائى سريع ..
ولى عودة غدا باذن الله
للتعليق .
مودتى .
أكتوبر 14th, 2008 at 14 أكتوبر 2008 4:15 ص
السيد عبيد / سلام الله عليك ورحمته وبركاته
تحليل جدير بالتقدير ، فلك كل الشكر
ودعني أقدم لك هذه الطرفة التي قرأتها من زمن بإحدى المدونات :
تقول الطرفة بأن أحد أئمة أهل السنة ذهب للشيعة وقال لهم : اجمعوا أكابر علماؤكم لأني مناظركم في حسينيتكم لنرى أينا يتبع منهج الله الصحيح.. ففرحوا بذلك أيما فرح لأنه سيكون وحده بينما سيجمعون هم أراذلهم (أقصد أكابرهم).. وقال بأنه سيصلي معهم العشاء بحسينيتهم ثم تبدأ المناظرة..
وعندما حانت صلاة العشاء لم يجدوا عالم السنة ، فانتظروا ، وانتظروا ، ثم صلوا على اعتبار أنه لن يحضر ..
وبعد الانتهاء من الصلاة فإذا بشيخ السنة يدخل من باب حسينيتهم واضعاً حذائه تحت إبطيه ، فغضبوا وقالوا له : تعلم بأن الشيعة لا يدخلون حسينياتهم بالأحذية والنعال ، وإنما توضع بالخارج ، فقال لهم الشيخ : لم أفعل إلا ما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم!!
فقالوا له : وما كان فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ قال : كان إذا دخل حسينية شيعة وضع حذائه تحت إبطيه!!
فقالوا له : أنت تكذب لأنه لم يكن في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيعة!
فقال الشيخ : إذن انتهت المناظرة..
وهكذا فإن فكل ما لم يكن عليه أمر رسولنا (صلى الله عليه وسلم) وأصحابه الكرام ، فهد ردٌ على صاحبه ، وهو بدعة في النار مع مبتدعها - إن شاء الله …
سلام تحية وتقدير …
أكتوبر 14th, 2008 at 14 أكتوبر 2008 5:41 ص
اشكر مرورك وتحية طيبة…….أتمنى التواصل
أكتوبر 14th, 2008 at 14 أكتوبر 2008 8:27 ص
عبيد خلف العنزى
الحق أن مقالك أزعجنى كثيراً
لما يتضمنه من كثير من الحقائق
ولكن لما لا يستمع هؤلاء القوم لنهى رسولنا الحبيب
عن الفرقة .. وأن ننقسم مذاهب وشيع
؟؟؟
اللهم أرفع غضبك وسخطك ومقتك عنا
وأنت أرحم الراحمين
عبيد
سعدت أن أنار أسمك مدونتى
وأشكر المولى أن قرأت ادراجك
وعرفت طريقا لمدونتك
تقبل احترامى وتقديرى
ودعائى بالتواصل
أكتوبر 14th, 2008 at 14 أكتوبر 2008 11:27 ص
اخي الكريم
طرح جميل ومجهود كبير منك في مناقشة حيتيات هذا الموضوع
اتمنى لك مزيدا من التالق
شكرا للزيارة
تقديري واحترامي
أكتوبر 14th, 2008 at 14 أكتوبر 2008 1:05 م
بعض الطرائف والغرائب للذكرى والترويح
قال مالك بن أنس إمام دار الهجرة وصاحب المذهب العظيم رضي الله تعالى عنه : بلغني أن ملكاً من ملوك بني إسرائيل ركب يوماً في زي عظيم وموكب هائل ولم يترك شيئاً من سنن الملوك الأقدمين حتى فعله ، فهال ذلك الجند والناس .
فمر برجل يعمل شيئاً مكباً عليه ، ولم يلتفت إلى جهة الملك ، فوقف الملك عليه وقال له : أرى كل الناس ينظرون إليّ إلا أنت ؟!
فقال الرجل : أيها الملك إني رأيت ملكاً مثلك ، وكان على هذه المدينة ، فمات هو ومسكين في يوم واحد ، فدفن إلى جنبه ، فكنت أعرفهما بشخصيهما ، ثم كنت أعرفهما بقبريهما، ثم جاءت ريح عاصفة فنبشت قبريهما وكشفت عنهما وخلطت بين عظاميهما فلم أعرف الملك من المسكين؛ فلذلك أقبلت على عملي وتركت النظر إليك.
قال : فتضاءل الملك، وانصرف وتركه على حاله .
فسبحان مفنى الأمم، ومعيد الرمم، سبحانه وتعالى جل ذكره وتعالى جده.
******
امرأ ة لها اثنا عشر محرماً كل منهم خليفة :
عاتكة بنت يزيد بن معاوية ، يزيد أبوها ، ومعاوية بن أبي سفيان جدها ، ومعاوية بن يزيد أخوها ، وعبد الملك بن مروان زوجها ، ومروان بن الحكم حموها ، ويزيد بن عبد الملك ابنها ،والوليد وسليمان وهشام أبناء عبد الملك أولاد زوجها .
ومثلها في بني العباس زبيدة بنت جعفر بن المنصور ، جدها المنصور ، وأخوها السفاح ، وزوجها الرشيد ، وعمها المهدي ، وابنها الأمين ، وأبناء زوجها المأمون والمعتصم والواثق والمتوكل . هارون الرشيد أمير الخلفاء..
تحيتي لكم وسلامي المعطر .
أكتوبر 14th, 2008 at 14 أكتوبر 2008 4:09 م
أخي عبيد ..
اوافقك في الكثير من الرأي ولأنت صاحب فكر وقاد وقدرة سردية جميلة واستدلال موفق
لا أملك الا أن أدعو لك فقد اخترت الطريق الأصعب,, فأعانك الله على معتركات المارين من حولك وهدانا واياك الى الأدلة الشرعية حق هدى ^_^
اللهم اجمع الكلمة وارتق الخلاف واعد من خرج لجادة الصواب
كبير احترامي …
أكتوبر 15th, 2008 at 15 أكتوبر 2008 2:45 ص
سيدي القدير:عبيد العنزي
اطروحتك رائعه مثل ماعوتنا وسلوبك رائع وجميل
معنه مابيخلو من تعصب والعنصريه
انا بوافقك انهاليسة حركة دينيه بقدرماهي حركه سياسيه بنيت الغراض شخصيه بحته ثم تحولت الي دين كما يعتقد اشيعه .انت تنولت نشائتها الهذي الحركه ثم تحولت الي دين مبني على الشهوات والملذات.انا الان ياخي لست في صدد تكذيب اشيعه .بقدر منا متاكده منه انه الشيعه خونه سواء الشيعه الي في دخل بلدي السعوديه اوالخارج .اشيعه الي في بلدي ولائه الايران هذا لي بخوفك مابيخوفني دينهم لانه كذب هم بيعرفهذا شي
بتمنى منك اخي العزيز عبيد في طروحتك الجايه تركز على الغرض السياسي الشيعه وترك الجانب اديني تبعهم لانه كذب كلنا بنعرف الحقيقة؟
اتمنى لك ياخي مزيدم تقدم ونجاح..
اختك نواعم
أكتوبر 15th, 2008 at 15 أكتوبر 2008 6:07 ص
أخى عبيد …
صباح الخير ..
مرور صباحى سريع ..
مع المساء أعود لأقرأ
كل الود .
أكتوبر 15th, 2008 at 15 أكتوبر 2008 8:41 ص
صباح الانوار
مرورللتحية والتواصل
دمت بالف خير
أكتوبر 15th, 2008 at 15 أكتوبر 2008 1:57 م
عندما تهدأ اموري قليلا
ساعود لمناقشتك اخي والحوار معك
فانت زتخر في معلومات كم نتوق للتعلمها منك
مودتي الخالصه لك
أكتوبر 15th, 2008 at 15 أكتوبر 2008 8:00 م
أخى عبيد..
أتفق معك فى الفكرة ..
لكنى قد أختلف معك فى طريقة الطرح ..
أنت دائما ثائر ..لكن الهدوء يوصل الرأى أسرع
فأنت تمتلك الحجج الدامغة ..
تقبل اختلافى
وقبله ودى وتقديرى .
أكتوبر 15th, 2008 at 15 أكتوبر 2008 8:33 م
الشمس والقمر بانتظارك
في مدونتي
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 2:13 م
ـــــــــ
لا تسألني
ادراجي الجديد
تقديري
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 8:43 م
عزيزتي هند
اتفق معك عن ثورتي وهي نابعة من حالتنا المزرية الله لا اكثر ولا اقل
واشكرك على تفاعلك ونصيحتك الغالية
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 8:46 م
العزيزة نواعم
في الاقسام القادمة من هذا الموضوع سأتطرح الى جوانب المظهر الشيعي السياسية الخبيثة ان شاء الله وبتفصيل اكبر
تحياتي لتواجدك الغالي
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 8:50 م
غاليتي ملاك
ان شاء الله تعالى الذي اسأله التوفيق والسداد في هذا الطرح الذي لا ابغي منه الا وجهه سبحانه لتوضيح حقيقة هذا الدين المجوسي الملفق والذي ظهر من الباطل وعبر فتنة سوداء لا تزال تنخر في الاسلام حتى اليوم
شكرا لك واطيب الاماني
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 8:52 م
عاشقة الورد
اشكرك على تواجدك الكريم وعلى رأيك العزيز عندي
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 8:53 م
ريتاج محمد
انا فخور بتواجدك الغالي هنا وتأكدي انني سأكون متابعا دائما في مدونتك الكريمة التي تحفل بالكثير ان شاء الله تعالى
كل التقدير والآمال ان لا ينقطع التواصل
عبيد
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 8:56 م
عابر سبيل
قصة رائعة وهي من اشهر القصص التي تكذب ما جاء به هؤلاء الفسقة من باطل ليدحضوا به الحق
واعتقد انها حدثت في بداية عهد الدولة العثمانية إن لم يخالفني التذكر
اشكرك من اعماقي واعيد توجيه القصة لكم ايها القراء وايها المتشيعون من خارج المسلمين لتعرفوا بأن ما جاء به الشيعة باطل وليس من الاسلام في شيء
مودتي
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 9:00 م
شكرا يا ورد ومسائك ياسمين ان شاء الله
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 9:45 م
الرائعة المبدعة دجلة الناصري
مرورك في حد ذاته تشريف لي ولمدونتي غاليتي
شكرا لك ومن الاعماق
عبيد
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 9:46 م
عزيزتي ورد
اشكرك كثيرا على تعليقك هنا وارجو منك دوام التواصل ان شاء الله
كل التقدير والاحترام
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 9:49 م
م . مرام الاغوات
اتشرف بزيارة مدونتك ان شاء الله تعالى
شكرا لدعوتك الكريمة
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 9:53 م
إسراء أبو قطيش
العفو واتشرف بالتواصل معك في مدونتك دوما ان شاء الله تعالى
مودتي
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 9:59 م
المختار الجدال
انا الذي تشرف بزيارتك هذه لمدونتي وان شاء الله يدوم التواصل استاذي
كل التقدير
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 10:03 م
زكيه
بل انا الاسعد بأنك هنا متواصلة وتشرفينني بتعليقاتك وتواجدك الكريم
كل الاحترام
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 10:05 م
سعيد بتواجدك يا عهد الحب وسأطالع جديدك في اقرب فرصة ان شاء الله مع امتناني لدعوتك الكريمة التي اعتز بها دوما
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 10:26 م
د. أمير الهلالي
سعيد وفخور بك هنا سيدي واتمنى ان لا ينقطع التواصل ان شاء الله ايها المبدع
عبيد
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 10:46 م
اعجبني كثيرا الموضوع يا عبيد عن الشيعة خاصة وانني كنت في كثير من الشك بسبب ما عرفته من احدهم عن رفض الرسول صلى الله عليه وسلم لزواج علي بن ابي طالب رضي الله عنه من ابنة ابو جهل ومنعه لذلك الزواج وقد اخبرني ذلك الشيعي انه حرام وعلل ذلك بأسباب قدسية فاطمة وغير ذلك وقد وجدت التفسير لتلك الحادثة والحمد لله واقدر لك جهودك في تحفيز هذه الامة ومحاولتك ان تنهض بدينها وتتسيد العالم من جديد
سأكون هنا دوما لمطالعة جديدك يا عزيزي واتمنى لك كل الخير والسعادة دوما ..
المخلصة … اسماء السباعي
- المغرب
أكتوبر 16th, 2008 at 16 أكتوبر 2008 11:25 م
عااااااااااااجل جداااااااااااا
بانتظاااااااارك
أكتوبر 17th, 2008 at 17 أكتوبر 2008 9:49 ص
جعل الله فجر اليوم لك نور..
وظهره سرور…
وعصره أستبشار…
ومغربه غفران….
وجعل لك دعوه لا ترد…
ووهبك رزق لا يعُد..
وفتح لك باب في الجنه لا يسد…
كل الود
أكتوبر 17th, 2008 at 17 أكتوبر 2008 12:23 م
جمعة مباركة
بانتظاركم شرفوني
أكتوبر 17th, 2008 at 17 أكتوبر 2008 12:38 م
جمعة مباركة
بانتظاركم شرفوني
أكتوبر 17th, 2008 at 17 أكتوبر 2008 8:59 م
موضوع مثير للأهتمام اخوي عبيد فعلا مثل ماتفضلت في الجكم على مثل هذة الأمور
يجب ان نكون محايدين
لك شكري وتقديري للموضوع
تفضل جديدي بانتظارك وتسألني كيف عشقي؟
لك الود والتحية
أكتوبر 18th, 2008 at 18 أكتوبر 2008 1:17 ص
أنجدوني
http://hannooo.maktoobblog.com/1379359/يا_أحقر_من_في_جِنسِ_البَشَر_..
أكتوبر 18th, 2008 at 18 أكتوبر 2008 9:11 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي عبيد بارك الله فيك وجزاك الله خيرا، كثير من الناس لا يعرفون من هم الشيعة و ما هي أفكارهم، وأقول يكفي انهم أنفسهم منقسمين على اثنا عشر مذهبا وكل مذهب له أفكاره ومغالاته، صحيح أن الخطر يزداد وعلينا إيضاح الكثير من الأمور لأن الناس فتنوا ببعض زعماء الشيعة وذلك لأن الإعلام يرفع من يشاء ويحط من قيمة من يشاء، المطلع على كتب التاريخ يعرف ما فعل هؤلاء على مر العصور والأزمان…
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يهديهم أجمعين لكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وأن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن…
وصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
أكتوبر 18th, 2008 at 18 أكتوبر 2008 2:41 م
وأنتَ في الزنزانة بإمكانك تعلم الكثير، والتفكير في الأشياء بروية،بإمكانك تعرية الوقت وقياس الزمن والخروج من جسدك واستحضار أي روح تريد.. بإمكانك تعلم الكذب وتجربة الصدق ومعادلة الحياة..؟ أنتظرك في شيىء من القلب وجديد الجزء الثالث
أكتوبر 18th, 2008 at 18 أكتوبر 2008 6:48 م
أورد هنا قليلا مما جاء في كتاب الشيخ القرضاوي ‘كيف نتعامل مع القرآن العظيم”"
تأويلات بعض فرق الشيعة:
في “قوله تعالى : تبت يدا أبي لهب وتب” المسد:1هماابو بكر وعمر
“لئن أشركت ليحبطن عملك” أي أشركت بين أبي بكر وعمروعلي في الخلافة
إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة”: هي عائشة”
“فقاتلوا أئمة الكفر” :طلحة والزبير
“مرج البحرين يلتقيان”: علي وفاطمة
والمعتدلون من الشيعة يرفضون هذه التحريفات أو التخريفات!
تحياتي لك
أكتوبر 19th, 2008 at 19 أكتوبر 2008 2:54 م
مرور لالقاء التحيه
مودتي الخالصه لك
أكتوبر 21st, 2008 at 21 أكتوبر 2008 4:22 ص
اخي عبيد خلف العنزي :
لا زال ابداعك متألقا كتألق الشمس ,,,
دام التجلي والابداع ,,,
جديدي ( الاعصار ) قصيدة ,,,
تحياتي لك عزيزي ,,,,
أكتوبر 21st, 2008 at 21 أكتوبر 2008 1:27 م
جديدي بانتظارك…
دقت عقارب الساعه
أكتوبر 23rd, 2008 at 23 أكتوبر 2008 9:54 ص
مساء الخير اسفة فعلا
لانه تسنى لي اخيرا ان ارد عليك
فانت تعرف نحن من بلدان العالم الفقيرة و اقصد
ليست فقيرة ماديا بل و متخلفة تكنولوجيا
على العموم ليس هذا بحديثنا
الحديث الذي ارغب في الحديث عنه
هو ان كل واحد منا معلق من عرقوبه
و هؤلاء قد اختاروا طريق الجهل و الظلمات
فلا ندعوا لهم سوى ان يحفظنا الله من شر اعمالهم
و ان يحسن ختامنا
أكتوبر 23rd, 2008 at 23 أكتوبر 2008 1:04 م
الاخ عبيد مساء الخير
انتظرر تعليقك ترى مادا تعني لك الدئاب و جديدي رقصة الدئاب
شكرا
نوفمبر 29th, 2008 at 29 نوفمبر 2008 7:02 ص
لا احب الفتن قال الله تعالى واتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا
نحن مسلمون وهم مسلمون وكل طرف لديه اخطاء يجب تصحيحها
ديسمبر 28th, 2008 at 28 ديسمبر 2008 3:21 م
تحية طيبة..
قرأت تعليقك عن نزعك بيعة عبد الله ال سعود…فقررت زيارة مدونتك للاطلاع..
وعندما قرأت هذا الادراج وجدتك سفيه من الدرجة الاولى ونموذج للوباء الوهابي ونسبك المجوسية للشيعة هو دليل مجوسيتك…